كلية الشريعة والقانون


جـميـع المـحاضـرات- الجداول -مـلازم- اخـر الاخـبـار-انشـطه اخـرى

أهـلا بـكـ أيــهـا الـزار ومــرحــبـا بـكـ معـانا اذا ارت الانضـمام الينا لنـا الشـرف


كـل مـاعلـيـك هـو التـسـجـيـل فـقـط وتـصـحـفح قـوانـيـن الـمـنـتـدى

كلية الشريعة والقانون

جـميـع المـحاضـرات- الجداول -مـلازم- اخـر الاخـبـار-انشـطه اخـرى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  الاعلانات الغير مدفوعة  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 بسم الله الرحمن الرحيم


 لكل طلاب " كلية - الشريعة والقانون " .. نقدم إليكم .. افضل رواية

 " القاتل الصغير "
.. ننصحكم بشرأها ...





أماكن تواجد الرواية لشرأهـا


مكتبة ليلى  17 شارع جـواد حسنى " وسط البلد " .. طريقة الذهاب .. الذهاب إلى محطه " محمد نجيب "الخروج من اتجاه  "شارع جواد حسنى " المكتبة على اليمين.


دار الفكر العربي, 94 ش عباس العقاد المنقطه السادسة مدينة نصر القاهرة بجوار التوحيد والنور

دار الكتاب الحديث 94 ش عباس العقاد – مدينة نصر



سعـر الرواية ... 15 جنيه


لمعــرفة المزيد صفحه الروايه على الفيس بوكـ
https://www.facebook.com/ALqatelALsagher

شاطر | 
 

 علامات القيامه .. نداء للتوبه .. دلائل وحقائق علي علامات الساعه .. موضوع مناقشه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
UnDeRTaKeR
مـديـر المـنـتـدى
مـديـر المـنـتـدى


بنـرالمنتدى
عـارضـة الـطـاقـة:
90 / 10090 / 100

قـسـُم الــمــنــتــدى: اقـسـم بالله العظـيم ان احتـرم القوانين وان احترم الاعضـاء واعتـرف عـنـد خطـائى وعـنـد مخـالـفـتـى اسـتـحـق العـقـاب
نسبة القوانين نسبة القوانين:
جامعى
مصارعة
خجول
مصر
ذكر
عدد المساهمات: 1324
يوم تسجيلك: 07/11/2009
الموقع: اكيـد المـوقع بتع;ى

مُساهمةموضوع: علامات القيامه .. نداء للتوبه .. دلائل وحقائق علي علامات الساعه .. موضوع مناقشه   الأحد 08 نوفمبر 2009, 21:36

مناقشه تمام وبقي حديث الناس دلوقتي من ساعه مادلائل وعلامات يوم القيامه الكبري ظهرت
زي الخنازير : لان كتب في القراءان ان وباء الخنازير من العلامات الكبري

هنا فيديو من اخت فاضله / نانسي
الفيديو انتشر علي الفيس والمنتديات العربيه بسرعه وبطريقه غير معقوله
الفيديو بيتكلم عن الدلائل والعلامات لتحميل الفيديو .. تم رفع الفيديو علي اكثر من سيرفر

RapidShare
Here

Media Fire
Here

MegaUpload
Here




ونقول الرد علي الفيديو .. بدلائل من القرءان الكريم ...
للعلم وللامانه مقتبس من اخ مسلم في احد المنتديات العربيه
بس الصراحه ردو عجبني جدا


اقتباس :
هذا رد على الرسالة .. وقد لاتخفاكم فقد انتشرت بشكل واسع على الايميلات والمنتديات .. وقمت بالبحث وكتبت هذا الرد .. ان كنت على صواب فمن لله .. وإن أخطأت في شيء فمن نفسي والشيطان .

الرد:
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي كاتب المقال :
نشكرك على حرصك ودعوتك للجميع بالهداية ولكن !!
اعلم أن مقالك هذا يغص بالأقاويل المغلوطة والتفسيرات اللامنطقية ويطرح موضوع أشراط الساعة بسطيحة مبالغ فيها .. كما أن فيه بعض الاستنتاجات الغريبة >> ! ..

سأرد على شكل نقاط على عجل ..

يقول صاحب الرسالة:
((نرجع لحديثنا عن انفلونزآ الخنزير .. مين يتذكر فيكم حديث الرسول عليه الصلاة والسلآم عن وبآء آخر الزمآن وانه راح يكون من الخنزير والناس بيصيرون يقتلون الخنآزير حتى ينزل عيسى عليه السلآم ويقتل آخر خنزير بنفسه ..
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا الليث عن ابن شهاب عن ابن المسيب أنه سمع أبا هريرة رضي الله عنه يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما مقسطا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال حتى لا يقبله أحد ..
ماحد سأل نفسه ليه عيسى عليه السلآم بيقتل الخنزير ؟؟!!
لأنه بيسبب وبآء عآلمي >> أي انفلونزآ الخنزير اللي نعيشه الآن وبقتله بيسآعد البشرية ويصلح العالم و تفييض الأموال .. ))

يقتل الخنزير لأنه بيسبب وباء عالمي ويقتله ويساعد البشرية ؟؟

طيب أنت سألت سؤال .. ليه عيسى عليه السلام يقتل الخنزير ..اقرأ جواب الشيخ محمد صالح المنجد : وركز على ما ظللته باللون الأحمر
الوارد في هذا الخصوص أن قتل الخنازير يكون على يد عيسى عليه السلام إذا نزل آخر الزمان ، وذلك ليبطل ما عليه النصارى المنتسبون إليه كذبا وزروا ، ويثبت لهم كفرهم حين حرفوا شرعه وبدلوا دينه باعتقاد الصلب ، واستحلال الخنزير وغير ذلك ، واستدل به فقهاء المسلمين على استحباب قتل الخنزير مطلقا .
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَيُوشِكَنَّ أَنْ يَنْزِلَ فِيكُمْ ابْنُ مَرْيَمَ حَكَمًا مُقْسِطًا فَيَكْسِرَ الصَّلِيبَ وَيَقْتُلَ الْخِنْزِيرَ وَيَضَعَ الْجِزْيَةَ وَيَفِيضَ الْمَالُ حَتَّى لَا يَقْبَلَهُ أَحَدٌ )
رواه البخاري (2222) وبوب عليه بقوله: باب قتل الخنزير، ومسلم (155)، ورواه البيهقي في " السنن الكبرى " (1/244) وبوب عليه بقوله : باب الدليل على أن الخنزير أسوأ حالا من الكلب .
يقول ابن حزم رحمه الله :
" أخبر عليه السلام أن قتل الخنزير من العدل الثابت في ملته التي يحييها عيسى أخوه ، عليهما السلام " انتهى.
" المحلى " (7/296)
وقال النووي رحمه الله :
" فيه دليل للمختار من مذهبنا ومذهب الجمهور : أنا إذا وجدنا الخنزير في دار الكفر ، أو غيرها ، وتمكنا من قتله : قتلناه . وإبطالٌ لقول مَن شذ مِن أصحابنا وغيرهم فقال : يترك إذا لم يكن فيه ضراوة " انتهى.
" شرح مسلم " (2/190)
وقال ابن بطال رحمه الله :
" أجمعوا على قتل كل ما يُسْتَضَرُّ به ويؤذي ، مما لا يبلغ أذى الخنزير ، كالفواسق التي أمر النبي صلى الله عليه وسلم المُحرِمَ بقتلها ، فالخنزير أولى بذلك ، لشدة أذاه ، ألا ترى أن عيسى ابن مريم يقتله عند نزوله ؟! فقتله واجب .
وفيه دليل أن الخنزير حرام في شريعة عيسى ، وقتله له تكذيب للنصارى أنه حلال في شريعتهم " انتهى.
" شرح صحيح البخاري " (6/344)
يقول الحافظ ابن حجر رحمه الله :
" قوله : ( باب قتل الخنزير ) أي : هل يشرع ، كما شرع تحريم أكله ؟ ووجه دخوله في أبواب البيع : الإشارة إلى أن ما أمر بقتله لا يجوز بيعه .
قال ابن التين : شذ بعض الشافعية فقال : لا يقتل الخنزير إذا لم يكن فيه ضراوة .
قال : والجمهور على جواز قتله مطلقا .
ثم ذكر المصنف في الباب حديث أبي هريرة في نزول عيسى بن مريم فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ، وموضع الترجمة منه قوله : ( ويقتل الخنزير ) أي : يأمر بإعدامه ، مبالغة في تحريم أكله ، وفيه توبيخ عظيم للنصارى الذين يدَّعون أنهم على طريقة عيسى ثم يستحلون أكل الخنزير ويبالغون في محبته " انتهى.
" فتح الباري " (4/414)
وقال أيضا رحمه الله :
" قوله : ( فيكسر الصليب ، ويقتل الخنزير ) أي : يبطل دين النصرانية ؛ بأن يكسر الصليب حقيقة ، ويبطل ما تزعمه النصارى من تعظيمه
ويستفاد منه : تحريم اقتناء الخنزير ، وتحريم أكله ، وأنه نجس ؛ لأن الشيء المنتفع به لا يشرع إتلافه ...
ويستفاد منه أيضا تغيير المنكرات وكسر آلة الباطل " انتهى باختصار.

---------------
النقطة الثانية : يقول صاحب الرسالة: (من العلآمآآت الكبرى موت الخنزير .. وكيف راح يموت الخنزير .. لان الناس راح يقتلونه بسبب هذا الوبآء المتفشي
وبالتالي راح ينزل المسيح ويقتل آخر خنزير )

من قال أنه من علامات الساعة الكبرى موت الخنازير .. لم يرد أي دليل أو أثر أو مجرد خبر على أن قتل الخنازير من علامات الساعه ..

النقطة الثالثة:
يقول صاحب الرسالة : شي ثاني ما سمعتوا الإشآعآآت حول درآسة أمر منع الناس من إدآء فريضة الحج بسبب انفلونزا الخنزير ومن علامات يوم القيامه الكبرى ان الكعبة تكون مهجورهـ

قبل ما أجيبك .. صرح ولاة الأمر حفظهم الله في هذا البلاد أنه لن يتم منع أحد من أداء فريضة الحج والعمرة ..

ثانيا وهو الأهم أنه ليس من علامات الساعة هجر الكعبة ..وإنما هدم الكعبة
ومن المعلوم أنه من العلامات أن تهدم الكعبة
""قال الإمام ابن حجر في فتح الباري –باب هدم الكعبة : قَالَتْ عَائِشَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَغْزُو جَيْشٌ الْكَعْبَةَ فَيُخْسَفُ بِهِمْ : أي في آخر الزمان.""

ولم تذكر من ضمن علامات الساعة الكبرى بل هي من الأحداث والعلامات المصاحبة لعلامات الساعة ..

------------
النقطة الرابعة:
زيدوا على هذا اثبتت الدرآسآآت الغربية ( وكآلة ناسا ) مع انهم غير مسلمين وما يعرفون شي عن القيامه وعلآمآتهآ .. دخول كوكب أطلقوا عليه اسم nibiru الى مجرتنا يشبه في اوصآفه الشمس تمآمآ إلا انه لو دخل مجآل الأرض راح يكون خروجه من الغرب يعني عكس الشمس .. في بحثي في هذا الأمر قريت اشيا كثيرهـ منهآ ..
ان وكآلة ناسا قآمت بدرآسة هذا الكوكب جيدآ فوجدت انه ذو قوة مغنآطيسية عآآليه لو اقترب من الأرض سيسبب لهآ دمآآرآآ شآآملآآ مما يعمل على عكس القطبين الشمآلي والجنوبي > يعني الشمس راح تشرق من الغرب --- >

كل مايقال عن هذا الكوكب خرافات وخزعبلات أطلقها البعض وصدقها الكثيرون .. وبما أنك استدليت بوكالة ناسا الأمريكية .. فأنا سأرد عليك من نفس مصدرك وهو وكالة ناسا الفضائية ويبدوا ان وكالة ناسا سألها كثير من الناس عن هذا الكوكب المزعوم المكذوب الذي سيدمر الأرض، حتى أن طاقم ناسا الذي يجيب أسئلة الجمهور قال أنه يأمل أن تكون هذه آخر مرة يجيب فيها على موضوع بشأن هذه الكذبة.
وهنا مصدر تفنيد الكذبة من وكالة ناسا الأمريكية
nibiru redux: Six re

انظر لترجمة سؤال طرح على وكالة ناسا بخصوص هذا الكوكب :
السؤال: هل هناك كوكب يسمى nibiru و الذى سيقوم بتدمير الأرض فى عام 2012, لقد شاهدت فيديو عنه بالأمس و أصابنى بالذعر و أخذت أرتعش و أبكى, هل فعلا عالمنا وصل الى النهاية فى عام 2012, الا نستطيع تفجير هذا الكوكب و نتخلص منه؟
الأجابة: أنا بالفعل أسف أن مجانين nibiru هؤلاء قد ضايقوك, لقد مللت من كثرة الأجابة عن هذا السؤال لذا دعنى أقولها كأفضل و أوضح ما يمكن, ناسا لم تلتقط أو تكتشف nibiru او أى شىء يشبهة
مجموعة الكواكب القزمة المكتشفة و الأبعد من نبتون لن تقترب من المدار الداخلى للمجموعة الشمسية و لن تهدد الأرض, لا شىء سيحدث عام 2012
nibiru مجرد خدعة نتيجة لطائفة دينية صغيرة فى أمريكا لأفزاع الناس بقصص غير حقيقة.
دافيد موريسون -عالم من ناسا

النقطة الخامسة:
يقول صاحب الرسالة:
من ضمن المعلومآت اللي توصلوا لها انه يستغرق 1400 سنه لاكمال دورهـ وآحده حول الشمس .. اي انه سبق وان اكمل هذي الدورهـ وهذا ما يفسر لنا السبب الحقيقي لانقرآض الديناصورآآت والحيوانات العملآقه .. وانفصال القارات .. احنا كل اللي كنا نعرفه سابقا شي اسمه الانفجآر الكبير هو اللي سبب انقرض الديناصورآت لكن ما عمرنا فكرنآ ايش سبب هذا الانفجآر .. ربي اعطآنآآ عقل نفكر فيه ونبحث ونستنتج واعطانا الوقت ولكن ..!! لا حياة لمن تنادي .. انغمسنآآ في الحيآة الفانيه ونسيني دآر البقآء ..!

طيب .. أنت تقول أنه يستغرق 1400 سنة لاكمال دوره واحده حول الشمس .. أي أنه قبل 1400 سنة اكمل الدورة وحصل الانفجار وانقرضت الديناصورات .. طيب نحسبها ..
الكوكب سيكمل دورته عام 2012 .. يعني قبل 2012 بـ 1400 سنة انقرضت الديناصورات ..
يعني في السنة الـ 33 من الهجرة ( يعني في عهد الصحابة !! انقرضت الديناصورات وحدث الانفجار !!!!

النقطة السادسة:
يقول كاتب الرسالة:
نكمل حديثنا .. هذا الكوكب سبق وان اعلنوا عنه في الصحف وعلى ما أذكر تمت رؤيته بالنسبة للي سآكنين في شرق آسيآآ ( 2009 ) وحسب المعلومات اللي اكدتها الوكآلة ان بآقي سكان الأرض راح يشوفون هذا الكوكب بوضوح عآم ( 2011 ) وكأنه شمس ثآنيه ..
طبعآ الكوكب ما راح يمر بسلآآم كمآ ذكرنا راح يسبب دمآآر وانفجآآرآآت هيدروجينيه وانقلآبآآت مع عآم ( 2012 ) .. وكمآ قال الكفره بعد كل هذي الاستنتاجات ان نهآية العالم ستكون في هذا العام وذكروا تحديدا سيكون يوم جمعة وفي 21 من ديسمبر مع العلم انهم لا يؤمنون بوجود يوم البعث وانه سيكون يوم جمعه ولكن استنتاجاتهم بأن هذا الكوكب سيسبب كل هذا الدمآآر على الأرض قادتهم إلى ذلك .. طبعآ احنا ما نصدق هذا الكلآم علم السآعه عند ربي .. ولكن لآزم نتأكد ونتيقن ان السآعه ستقوم لآ محآله وفي وقت قصير لأني كمآ قلت علآمآتها الكبرى متتآبعه وبظهور وآحدهـ منهآ فالنتوقع ظهور الاخرى بعدهآ بعدة ثوآني او دقآئق او سآعآآت او اياام قليله ..

من قال ان يوم 21 ديسمبر 2012 يوافق يوم جمعه ؟؟

النقطة السابعة:
يقول : شي آخر الزلآزل والبرآكين الخامدهـ في المديتة المنورهـ ألم تفكروا في أنها قد تثور في أي وقت وربما تكون هي المقصودهـ بنآر الحجاز اللتي ستجر الناس إلى أرض المحشر

من يقول أن هناك علامة اسمها نار الحجاز التي ستجر الناس إلى أرض المحشر
اسمها: (( نارٌ تحشر الناس إلى محشرهم تخرج من المشرق، وفي بعض الأحاديث من قعر عدن في الجنوب ثم تسوقهم إلى محشرهم )) ابن باز - نور على الدرب ..

كفانا شر الزلازل والمحن .. وشر المجتهدين بغير علم ..

النقطة الثامنة:
يقول:وإذا ثآر البركآن راح ترجع الجزيرة العربية خضرآء كسآبق عهدهآ وهذا من علآمآت يوم القيآمه الكبرى !

ما علاقة البركان بعودة الجزيرة مروجا خضراء .. وهل لو ثار البركان في المدينة سيغطي كل الجزيرة .. !!

النقطة التاسعة :
يقول : يأجوج ومأجوج .. وسور الصين العظيم .. توقعوا في أي وقت يأمر الله .. فيستطيعون أخيرآ اخترآق السور وتجآوزهـ .. والهجوم على الناس اجمعين ..

من قال أن يأجوج ومأجوج عند سور الصين العظيم ما ذكر أنهم سيظهرون ولم يحدد مكان وجودهم .. ولا يعلم أحد مكان وجودهم إلى الآن ..
من خلال بحثي وجدت هذه الإجابة عن علاقة سور الصين العظيم بيأجوج ومأجوج:
(( قطعا-أن سور الصين العظيم ليس هو سد يأجوج، ومأجوج ، لستة أسباب جوهرية:
السبب الأول:اختلاف تاريخيْ بناء كل من السور والسد. فبناء السور العظيم بدأ في القرن السابع قبل الميلاد،ومر بمراحل وتهد مات،وكان بداية بناء السور الحالي في القرن الرابع عشر.
أما بناء سد ذي القرنين فكان بناؤه ما بين 539 ق.م و529 ق.م. ،ولم يعلم أنه جدد بعد ذلك.
السبب الثاني: أن باني السد معروف، وهو ذو القرنين (الذي يذكر المؤرخون أن اسمه:كورش) الذي ذكر الله قصته في القرآن الكريم.
أما بناة سور الصين العظيم،فهم أباطرة الصين الذين تتابعوا على الحكم،وقد ذكرت كتب التاريخ الأسر الحاكمة التي بدأ بناء السور في عهدها والأسر الحاكمة التي انتهى بناء السور في عهدها كذلك.
السبب الرابع: أن سد يأجوج ومأجوج لم يَقُم ببنائه أهلُ البلد الذين تضرروا من هجوم عدوهم (يأجوج ومأجوج) عليهم،بل كانوا عاجزين عن القيام بذلك،ولهذا استعانوا بذي القرنين في بنائه.
بخلاف سور الصين العظيم،فقد بناه أباطرة الصين أنفسهم،لحماية ممالكهم من غارات أعدائهم عليهم،كما هو واضح من تاريخ بنائه الذي أوردتْه كتب التاريخ.
السبب الخامس: اختلاف مواد بناء كل من السد والسور،فمواد السد،كانت-كما ذكر الله-من قطع الحديد والنحاس ،وما شاء الله من المواد المساعدة للإذابة والقوة-كالفحم ونحوه-.
أما مواد سور الصين العظيم،فقد كانت أولا من الحجارة واللبن،ثم أصبحت-كما هي حاله الآن-من الحجارة والآجر المتساوية الأحجام.
السبب السادس: أن سد يأجوج ومأجوج رَدْمٌ-حائط-بُنِيَ بين سدين-جبلين-فقط،وكان بناؤه في ذلك المكان كافيا لصد عدوان يأجوج ومأجوج وإفسادهم في أرض المظلومين المعتدى عليهم،وذلك يدل على أنه الممر الوحيد الذي كان المعتدون ينفذون منه في غاراتهم العدوانية.
أما سور الصين العظيم فإنه قد شُيِّد بين الجبال وعلى قممها،وهي جبال كثيرة تمتد من شرق الصين إلى غربها،وطول هذا السور يبلغ الآلاف من الأميال،وهذا يدل على أن المنافذ التي كان يخشى مشيدو السور أن يعبر منها أعداؤهم كثيرة جدا،وليست منفذا واحدا فقط-كما هو شأن السد-.
السبب السابع: أن سد يأجوج ومأجوج لم يكن باستطاعة المُغِيرين صعوده،ولا القدرة على فتح أي نَقْب-منفذ أو فتحة-للعبور منه،وأنه لم يكن في حاجة إلى أبراج أو حُرَّاس للدفاع عنه.
أما سور الصين العظيم فإنه كان قابلا لإحداث فَتَحات ومنافذ يعبر منها العدو فكان في حاجة إلى حِراسة مستمرة،وحُرَّاس لا يغفلون عنه ساعة من نهار،ولذلك لا تكاد تجد قِمَّةً من قمم الجبال التي شيد عليها السور بدون برج أُعِد لحراسته من إحداث منافذ يَغير منها العدو.
وبهذا يُعْلَم-يقينا-لا شك فيه أن سور الصين العظيم لا صلة له بسد يأجوج ومأجوج )) ..

النقطة العاشرة:
يقول صاحب الرسالة :
أخيرآآ .. انصحكم بقرآءة كتآب رآئع جدآ فيه توضيح لكل شي يخص يوم القيامه من اهوال وعلآمآآت .. واشياء كثيرهـ نجهلهآآآ اسم الكتآب ( المسيح المنتظر ونهآية العالم )

هل لك أن تزودنا بمعلومات عن هذا الكتاب .. اسم المؤلف على الأقل !!

اخواني أغلب ما كتب في هذه الرسالة هو عبارة على أكاذيب وخزعبلات أرجوا من الجميع عدم المساعدة على نشرها ..

كما أود أن أنبه أن علامات الساعة الكبرى لها ترتيب في الظهور .. يقول الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله :
أول العلامات الكبرى عند أهل العلم خروج المهدي الذي يحكم الناس بالعدل وهو من أهل بيت النبي -صلى الله عليه وسلم- من أولاد الحسن من أولاد فاطمة، فيخرج في آخر الزمان ويبايعه الناس ويحكم الناس بالعدل ويملأ الأرض عدلاً بعدما ملئت جورا، وهذا يقع عند نزول المسيح، قرب نزول المسيح ابن مريم في آخر الزمان، وعند خروج الدجال. وأول العلامات هو المهدي، ثم الدجال، ثم نزول عيسى عليه الصلاة والسلام، ثم خروج يأجوج ومأجوج هذه كلها متقاربة في زمن واحد، أولها المهدي ثم يليه الدجال ثم ينزل المسيح ابن مريم فيقتل الدجال ثم يخرج يأجوج ومأجوج، والمسيح موجود في الأرض عليه الصلاة والسلام. والآيات التي إذا خرجت لم تقبل التوبة وختم على الأعمال هي طلوع الشمس من مغربها، إذا طلعت من مغربها الشمس حينئذ لا تقبل التوبة من التائبين، الكل يبقى على عمله، كما قال -عز وجل-: يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لا يَنْفَعُ نَفْساً إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْراً (الأنعام: من الآية158)، هذا هو طلوع الشمس من مغربها، كما صحت به الأخبار عن رسول الله –عليه الصلاة والسلام -.

أختم بحديث الشيخ عبدالعزيز بن باز عن علامات الساعة :
الساعة لا يعلم قيامها إلا الله، ولا يعلم الجيل التي تقوم فيه إلا الله سبحانه وتعالى، وهي لا تقوم إلا على الأشرار حين لا يبقى في الأرض مسلم، ما تقوم إلا على كفار ولا تقوم وفي الأرض مسلم واحد بل جميع المسلمين يموتون قبل قيامها، يبعث الله عليهم ريحاً طيبة في آخر الزمان تقبض روح كل مؤمن ومؤمنة، فلا يبقى إلا الكفار فعليهم تقوم الساعة، ولها شروط لم تأتِ، من شروطها: خروج الدجال من جهة المشرق وهو آدمي يدعي أنه نبي ثم يدعي أنه رب العالمين، ثم ينزل الله عيسى ابن مريم من السماء فيقتله في فلسطين، وهو رئيس اليهود، الدجال رئيس اليهود، يذهب إليهم في فلسطين وينزل الله عيسى فيقتله بباب (لُد) باب معروف هناك في فلسطين، ومن أشراطها: خروج يأجوج ومأجوج وهم أيضاً من الشرق أخبر الله عنهم في كتابه العظيم، ومن شروطها: هدم الكعبة في آخر الزمان ونزع القرآن من الصدور ومن الصحف حتى لا يبقى بأيدي الناس قرآن، ومن شروطها الأخيرة: دخان يغشى الناس ويعمهم، ومن شروطها: طلوع الشمس من مغربها بعد المشرق تطلع من المغرب، إذا طلعت من مغربها آمن الناس! لكن لا يقبل الله إيمانهم بعد طلوع الشمس من مغربها! يبقى المسلم على إسلامه والكافر على كفره، وآخر الآيات: نارٌ تحشر الناس إلى محشرهم تخرج من المشرق، وفي بعض الأحاديث من قعر عدن في الجنوب ثم تسوقهم إلى محشرهم، هي آخر الآيات، وفي آخر الزمان كما تقدم قبل أن تقوم الساعة يرسل الله ريحاً طيبة لينة فتقبض روح كل مؤمن ومؤمنة ولا يبقى في الأرض إلا الكفار في خفة الطير وأحلام السباع!! ..... يعني يتناكحون في الأسواق ويعبدون الأوثان والأصنام ولا يعرفون الله طرفة عين، بل هم في كفرٍ وضلال وجهل وأخلاق خبيثة، فعليهم تقوم الساعة، نسأل الله العافية والسلامة.

أخيرا : إخواني .. أنا لست بعالم ولا مجتهد .. ولكني استنكرت ما كتب في المقال وبحثت عن الصحيح ولم أكتب من اجتهادي شيئا وكل ما كتبته اقتباس من كلام العلماء والمختصين
وأتمنى من الجميع ألا نستعجل ونحكم بالصحة كل ما هو مكتوب في ايميل او منتدى وألا نساهم في نشره إلا بعد التأكد من صحته .... ونحرص على التثبت والتأكد ..
هدى الله الجميع لجادة الصواب ..
جزاه الله الف خير من جد بعض الناس يفكر ماهو ينقل كلام وبس اتمنى انكم تستفيدون




السؤال :


( ما مدى صحة هذا الموضوع والإشاعات التي تنتشر في المنتديات )


الموضوع :

( يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا )
طبعا الكل يعرف أن علامات القيامة الصغرى تقربياً كلها ظهرت ومن عهد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وهى تظهر رويداً رويداً ولأن الرسول منذ عهده قال :
( بعثت وأنا والقيامة كهاتين )
فيما معنى الحديث والموضوع في نظري خطير لأن من علامات القيامة موت الخنازير وبعد ظهور هذا الفيروس أُمر بقتل كل الخنازير الموجودة في العالم..
ورد في صحيح البخاري عن ‏أبا هريرة ‏‏رضي الله عنه ‏‏قال: ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم :
‏((‏والذي نفسي بيده‏‏ ليوشكن أن ينزل فيكم ‏‏أبن مريم ‏حكماً عدلاً فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع ‏‏الجزية ‏‏ويفيض المال حتى لا يقبله أحد حتى تكون السجدة الواحدة خيراً من الدنيا وما فيها ثم يقول ‏‏أبو هريرة ‏:‏وأقرءوا إن شئتم ‏(( وإن من ‏أهل الكتاب ‏‏إلا ليؤمنن به قبل موته ويوم القيامة يكون عليهم شهيداً ))

ثانياً..
ومن المعلوم إشراق الشمس من مغربها هذه علامة كبرى حتى أن ما بعدها توبة وقد أثبتت الدراسة الغربية (مع العلم أنهم لا يعرفون أن هذه علامة كبرى) دخول (كوكب إلى المجرة) يشبه في أوصافه أوصاف الشمس تماما إلا أن الفرق أنها لو دخلت إلى مجموعتنا تطلع من الغرب (لا اله إلا الله) لا والمصيبة هم فرحانين راح تصير عندهم شمسين وقالوا أيضا أنها لو دخلت سوف يكون طلوعها في يوم جمعه..؟هذه حساباتهم والله مقدرطلوعها من قبل ما يعرفون ..وبحسب تقديرهم أنها لو ظهرت ستطلع بعد أربع سنين بس هذه لا تصدقوها لأن موعد طلوعها بالتحديد علمه عند الله سبحانه ..يا رب قنا عذابك يا رب وارحمنا برحمتك
ثالثاً :
وهذه آآآكدها و آآآرجاها.. ظهور هزات أرضيه في المدينة المنورة وهذه صارت حتى أن الهزات زادت نسبتها من 3 إلى 4.7 وفي المدينة المنورة الآن موجة رعب وخوف عمت أرجاء المدينة ومن المعلوم أيضا أن هناك بركان خامد في أرض الحجاز لا يظهر الإ مع قرب القيامة...؟يا عباد الله.. لا تنسوا الله فينسيكم أنفسكم.. هذه علامات كبرى لو ظهرت أولها تتسلسل وراءبعضها مثل عقد اللؤلؤ والكل يعرف أن القيامة لا تقوم إلا على شرارالناس.؟اتقوا الله فلن ينفعكم إلا عملكم الصالح وكان الله غفورا رحيما


الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وبارك الله فيك . هذا تخريف وتهويل

لأن المراد بِقَتْل الخنازير ليس القتل الجماعي ، وإنما يكون بعد نُزول عيسى عليه الصلاة والسلام .
وأما خروج الشمس مِن مغربها ، فهو في ليس في شأن كوكب يُشبه الشمس بل هي شمسنا هذه التي نراها ، لِوُرود النصّ فيها ، والإشارة إليها ، كما في حديث أبي ذر رضي الله عنه .

وأما الزعم بِوُجود بركان خامد في أرض الحجاز لا يظهر إلاَّ مع قُرب القيامة ، فهذا غير صحيح ، فقد ظهر في سنة 654 ه والله تعالى أعلم

المصدر مشكاة الفتاوى


الجواب :


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله؛ وبعد

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة النصح والإثارة بالأوهام؛ بلا توثيق للخبر، ولا استشارة لأولي الأمر من علماء الشريعة، ولا توثيق للخبر من قبل المُختصِّين في العلوم، وهي ظاهرة تغلب فيها المفسدة على المصلحة؛ لأنها تمهد للفتوى بغير علم، ولإهمال دور علماء الشريعة في توجيه الأمة وفق المنهج الرباني، ولإهمال دور المختصين في العلوم التجريبية في كشف زيف الشائعات المُغرضة التي لا يتفق مضمونها مع ثمرات الكشوف العلمية ليلتهم المغرضون الأمة من بعد لقمة سائغة.

ويستند النصح بالأوهام عادة على الغرائب والتعسف في تأويل نصوص الشريعة، وينتشر الخبر رغبة في التذكير والموعظة لإعادة الناس إلى الدين على طريقة القصاصين الذين برر أحدهم كذبه بقوله: (أنا لا أكذب على رسول الله – عليه الصلاة والسلام - بل أكذب له)، أو كالذي روى أحاديث مزورة عن أحمد بن حنبل، ويحيى بن معين بغير معرفة بشخصيهما، ولا علم بحضورهما؛ فلما راجعاه قال متبجحًا: (أحمقاوان أنتما.. أليس يوجد أحمد بن حنبل ولا يحيي بن معين غيركما)!.ولم يعد خفيًّا أن الخنازير مخزن لجملة من الأمراض والأوبئة خاصة أنفلونزا الخنازير حاليا، ولكن إبادتها جماعيا لم يتم في كافة الدول فعليا لأسباب اقتصادية أو طائفية، وفي أنباء الساعة أن المسيح عليه السلام هو الذي سيقتلها بيانا لمخالفة النصارى من بعده للتعاليم الموروثة بتحريم أكل لحم الخنزير، أما الزلازل الأخيرة بالقرب من المدينة المنورة تأكيد على أن المدينة وما جاورها منطقة بركانية تخفي تحتها بؤرة ملتهبة يمكن أن تثور في أي وقت تصديقًا لقوله عليه الصلاة والسلام في رواية البخاري: "لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز تضيء أعناق الإبل ببصرى"، وأما اختراق كوكب للمجرة متجها نحو الأرض ليعلن عن قيام الساعة فهو خرافة لا تستند إلى رصد فلكي، ولا يليق بفطين تصديقها، فإن لكل كوكب مدارًا مستقرًا يقطعه في فترة محدَّدة، ولا يهيم في الفضاء بغير نظام ضابط وتقدير ثابت.

وقد سئل فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم عن صحة نشر شائعة مماثلة تعتمد على تنزيل أحداث نهاية الزمان على الواقع، وتتعسف في جعل بعض الوقائع الحالية من العلامات الكبرى للساعة قال: "هذا الموضوع فيه حق وباطل، فهو خليط بين صحيح وسَقيم..، لم تظهر العلامات الصغرى كلها بعد..، فهذا حديث خُرافة..، غير صحيح؛ بل هو محض خيال"، وفي فتوى أخرى دفع مثل تلك الأوهام بقوله: "هذه خيالات وأوهام، ولا يجوز نشر مثل هذه الأوهام، ولا التعلّق بها، ولو كان في نشرها خير لَدَلّ النبي صلى الله عليه وسلم أمّتَه عليه، والتعلّق بمثل هذه الأشياء هو شأن العرّافين والكُهّان والدّجّالين فينبغي إذن الحذر والحيطة عند ربط النصوص الدينية بالظواهر الطبيعية والاجتماعية؛ لأن التعجل بإنزالها على الواقع بلا بينة مجازفة وشهادة بغير علم، وقد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه، خاصة مع ترصد من ينتظر زلة ليطعن في نصوص الوحي، والخوض في المسائل الغيبية كتوهم ظهور العلامات الكبرى للساعة، وظهور المهدي بغير يقين لا طائل تحته سوى فتح باب للجدل لاختلاف التصورات، ولا فائدة تُرجى سوى إضاعة الوقت، وإنزال الأنباء على الواقع بلا مستند تعسف، والأولى توجيه الاهتمام إلى ما يفيد الإنسان في دنياه وآخرته، لا إضاعة عمره في التشاغل بالغرائب، والأسلم هو منهج السلف من علماء الأمة في تناول الغيبيات؛ وهو التفويض لله تعالى بلا تكييف ولا إنكار حتى تتحقَّق الأنباء في الواقع وتفسرها الأيام، وفي رواية الشيخين لنا عبرة في قوله صلى الله عليه وسلم لمن سأله عن موعد الساعة: "وماذا أعددت لها؟

الموضوع مناقشه ياشباب عاوزين نعرف رائ كل واحد في الكلام ده .. وفي اعتقادو الكلام صحيح ولا خاطئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thelaw.yoo7.com
مى
بنـوتـه بـطعـم الـسـكـر
بنـوتـه بـطعـم الـسـكـر


بنـرالمنتدى
عـارضـة الـطـاقـة:
60 / 10060 / 100

كيف تعرفت علينا: عـن طـريـق الجـروب عـلى الفـيس بـوك
قـسـُم الــمــنــتــدى: اقـسـم بالله العظـيم ان احتـرم القوانين وان احترم الاعضـاء واعتـرف عـنـد خطـائى وعـنـد مخـالـفـتـى اسـتـحـق العـقـاب
نسبة القوانين نسبة القوانين:
جامعى
المطالعة
مصر
انثى
عدد المساهمات: 261
يوم تسجيلك: 09/11/2009
العمر: 26
الموقع: www.thelaw.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: علامات القيامه .. نداء للتوبه .. دلائل وحقائق علي علامات الساعه .. موضوع مناقشه   الثلاثاء 10 نوفمبر 2009, 23:18

مش عارفة اقول اية ولا اية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.thelaw.yoo7.com
baskota
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات


بنـرالمنتدى
عـارضـة الـطـاقـة:
95 / 10095 / 100

كيف تعرفت علينا: عـن طـريـق جـوجـل
قـسـُم الــمــنــتــدى: اقـسـم بالله العظـيم ان احتـرم القوانين وان احترم الاعضـاء واعتـرف عـنـد خطـائى وعـنـد مخـالـفـتـى اسـتـحـق العـقـاب
نسبة القوانين نسبة القوانين:
طالب
الركض
تـعـبـانـة
مصر
انثى
عدد المساهمات: 1241
يوم تسجيلك: 01/12/2009
العمر: 23

مُساهمةموضوع: رد: علامات القيامه .. نداء للتوبه .. دلائل وحقائق علي علامات الساعه .. موضوع مناقشه   الثلاثاء 05 يناير 2010, 15:10

لا اله الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المتر احمد
كـ،سـول بـس عـامـل اللــى علــيـه
كـ،سـول بـس عـامـل اللــى علــيـه


بنـرالمنتدى
عـارضـة الـطـاقـة:
60 / 10060 / 100

كيف تعرفت علينا: عـن طـريـق الجـروب عـلى الفـيس بـوك
قـسـُم الــمــنــتــدى: اقـسـم بالله العظـيم ان احتـرم القوانين وان احترم الاعضـاء واعتـرف عـنـد خطـائى وعـنـد مخـالـفـتـى اسـتـحـق العـقـاب
نسبة القوانين نسبة القوانين:
جامعى
رياضة
مصر
ذكر
عدد المساهمات: 177
يوم تسجيلك: 15/11/2009
العمر: 28

مُساهمةموضوع: رد: علامات القيامه .. نداء للتوبه .. دلائل وحقائق علي علامات الساعه .. موضوع مناقشه   السبت 16 يناير 2010, 11:23

اتى امر الله فلا تستعجلوه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

علامات القيامه .. نداء للتوبه .. دلائل وحقائق علي علامات الساعه .. موضوع مناقشه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» تصفيات كأس إفريقيا 2012 --الجزائر و المغرب معا
» ميزانية المدرسة من الفصول 2012/2013م
» ملف متكامل لبعض مناظرات السنة السادسة مرفقة بالاصلاح
» نظام جديد للثانوية العامة للعام الدراسي 2011- 2012
» 2012 ستكون نهاية العالم (Nibiru)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلية الشريعة والقانون ::  :: -